اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

المشاركة الرئاسية في مؤتمر الإشتراكية الإسبانية

كتب بواسطة : futurosahara on 06‏/02‏/2012 | الاثنين, فبراير 06, 2012


بقلم: أندكًسعد ولد هنَّان               
إسبانيا تجاذبات تأنيب ً الضمير ً و تيه الدور على ضوء إكراهات المصالح ؟؟
   ها نحن نعيد إجترار نفس الأساليب المخجلة ...... غير المعقولة تحت أي مسوق، نحضر مؤتمر الحزب الإشتراكي المنعقد في أشبيليا
 SEVILLA : 03/02/2012
 الخارج لتوه من الحكومة و بتركته المعروفة في التنكر الوقح لحقوقنا بل المشاركة الوقحة المتآمرة علينا ؟؟ 
نحضر كأنه لم يحصل أي شيء ؟؟ 
و هنا ليس مطلوب أن نقاطع، لكن على الأقل أن لا يكون الحضور بهذا الزخم حتى نستبقي ما يدل على أننا نحسب ولنا زخم نحسبه ..... و نترك للآخرين أسباب تجعلهم يحسبون أن لنا زخم خاضع لمنطق نبعث من خلاله رسائل ذات مغزى ... نُفْهِمُ منها رسائل ؟؟ 
كان بالإمكان أن يحضر وفد قيادي كبير لمؤتمر هذا ( لَحْزَيبْ ) و في نفس الوقت نحضر رئاسيا لندوة المنظمات الداعمة ... و هذا في حدّ ذاته يحمل أكثر من رسالة ؟؟ 
خصوصا أن تزامن مؤتمر الحزب الإشتراكي و ندوة التضامن و زيارة وزير خارجية العدو محطات معروف مسبقا تزامنها و التغطيات الإعلامية المصاحبة معروفة مسبقا ؟؟ 
غير مفهوم و مؤسف حقيقة ؟؟؟ 
يطرح أكثر من إستفهام جهة التخطيط من عدمه في سلوكنا الديبلوماسي ؟؟ و مدى قبولنا لأن نُجْعَلَ  ( بَوْ ؟ ) نحضر لنسجل في لوائح الحضور في كل محفل يخفف به الخاسر صدمة فشله يجدد بنا تسويقه السياسي و عند وصوله ...... نبقى نحن نضرب أخماس بأسداس ؟؟ بمنطق
يَحَيرَقْ بَيْهَمْ هُومَ أَسْوَيِوُ دَائِمَا يَمَرْطُونَ  ؟؟؟ 
يمكن أن يقول أحدنا أن لا عداوة دائمة و لا صداقة دائمة ، صحيح لكنه لا عداوة دائمة و لا صداقة دائمة ..... إذا تقاطعت المصالح ؟؟
أين ذلك من الحزب الشعبي في بداية دخول الحكم ؟؟  
و الحزب الإشتراكي خاسر لتوه في الإنتخابات و يواجه إنقسامات داخلية حادة و إستقطابية بين أجنحته و كل الدلائل كانت ترسم منحى الفوز في كفة
  RUBALCABA
 لتموضع حيتان الحزب الإشتراكي أمام مد إعتمال إكتساح قوى التجديد داخل الحزب ، و هو ما ينبيء أنه سيدخل في دورة  وهن سياسي سيعطي الحزب الشعبي أريحية هيمنة على السلطة و القرار في إسبانيا لردح ليس بالقصير ؟؟ 
أين إستشرافيتنا في التعاطي حتى لو إفترضنا أننا  ً براغماتيين  ً و طبقنا القاعدة ، لا عداوة دائمة و لا صداقة دائمة ..... إذا تقاطعة المصالح ؟؟ 
إلا إذا كان لدينا متسع ركوب الأحصنة الخاسرة ؟؟ و حتى  ً لَحْمِيرْ ً أَلْخَظَرْ .... ؟؟ 
لكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا كلى الحزبين يؤيدنا وهو معارض ؟؟  
و فور وصوله السلطة يبدل جلده  و يتنكر و يتموضع في كفة مصالح عدونا ؟؟ 
الخلل فيهم ؟؟ 
أم في مقارباتنا ؟؟ إذا كانت لنا مقاربات أصلا ؟؟
لماذا لم نوفق في تحويل زخم التعاطف الشعبي الإسباني الواسع الفاعل في ترجيحات الإنتخابات لكلى الحزبين الى قوة ضغط ترجح المواقف لصالحنا ؟؟ 
و إخراج إسبانيا من تجاذبات : تأنيب ً الضمير ً و تيه الدور على ضوء إكراهات المصالح ؟؟  
تجديد إتفاقية الصيد البحري مع العدو ؟؟ التي طُبِّلَ و زُمِرَ لها سياسويا في المؤتمر ١٣ بإعتبارها فتحا مبينا ؟؟ إتضح أنها كانت إستغلال لمعاناتنا أوروبيا لتحسين شروط تفاوض مع عدونا لتجديد إتفاقية الصيد البحري ؟؟ 
على ضوء الأزمة الإقتصادية التي تغض مضاجع الإتحاد الأووبي و تهدد الأورو كعملة موحدة و رمز الإتحاد ؟؟ 
و لعل عدم ذكر موضوع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية في بيان موافقة الإتحاد الأوروبي على تجديد إتفاق الصيد البحري  إشارة أكثر من دالة ؟؟ 
بل لم تذكر حتى الصحراء الغربية بل إستعيض عن ذكرها بي
El mandato negociador "no hace referencia" a la ex colonia española, según han informado fuentes europeas a Europa Press, sino que introduce una "descripción geográfica" de las regiones cubiertas por el acuerdo y que, por tanto, deben beneficiarse de las ventajas que ofrece el pacto. En concreto, el texto menciona el 'sur 27°40'N'.
(الولاية التفاوضية "لا يشير" إلى المستعمرة الاسبانية السابقة، كما ذكرت مصادر أوروبية يوروبا برس، ولكنه يقدم أيضا "الوصف الجغرافي " في المناطق التي يشملها الاتفاق، وبالتالي، ينبغي أن تستفيد من مزايا يقدم الاتفاق. على وجه التحديد، فإن النص يذكر 'جنوب 27 ° 40'N ". )
أكيد أكيد أن هذه روح و تقاطعات و مسوغات تغري بي   ً براغماتة  ً لا عداوة دائمة و لا صداقة دائمة .....  لتقاطع المصالح ؟؟
تصبحون على مفاوضات جدية موصلة الى وطن حر .. إليه الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل