اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

السفارة الصحراوية بالشيلي تخلد ذكرى إعلان الجمهورية

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/03‏/2012 | الأربعاء, مارس 07, 2012


نظم يوم الخامس من مارس الجاري حفل كبير بجناح الصحافة بقاعة المسرح كاميليو اينريكي بالعاصمة الشيلية سانتياغو، تخليدا للذكرى السادسة والثلاثين لاعلان الجمهورية ، واشرف على الحفل جمعية اصدقاء الشعب الصحراوي والسفير الصحراوي المكلف بمهمة بالشيلي محمد ازروك لعروصي، وقد حضر الحفل اعضاء من السلك الديبلوماسي المعتمد في الشيلي يتقدمهم سفراء الجزائر ، كوبا ، نيكاراغوا وجنوب افريقيا والممثل الديبلوماسي لدولة الاكوادور وفنزويلا.
كما حضره السيناتور اليخاندرو نافارو والمرشح الرئاسي السابق ماركو اينريكي، واعضاء من البرلمان الكولومبي والاكوادوري. اضافة الى العديد من الشخصيات السياسية.
 وبدأ الحفل بكلمة لرئيس جمعية الصداقة الشيلية الصحراوية ستيفان سيلفا الذي دعا الى "الاستمرار في العمل التضامني وتعزيز الجهود الرامية إلى اقامة علاقات ديبلوماسية كاملة بين الجمهورية الصحراوية و دولة تشيلي، والمساهمة في تحقيق قرارات الأمم المتحدة التي تنص على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ". كما دعا باسم جمعية اصدقاء الشعب الصحراوي الحكومة الشيلية والمجتمع المدني الى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لمخيمات اللاجئين الصحراويين، لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي تؤثر على نحو خطير في برامج المعونات والمساعدات الدولية الموجهة للشعب الصحراوي ". 
 السفير الصحراوي محمد ازروك ركز في كلمته على تثمين الدعم الشيلي للقضية الصحراوية ، واكد انه على الرغم من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة، والنهب المنظم للموارد الطبيعية الا ان ذلك لن يثني الشعب الصحراوي عن مواصلة كفاحه من اجل الحرية والاستقلال .
واختتم الحفل بتنظيم معرض يسلط الضؤ على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية .