اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وشهد شاهد من اهلها : برلماني مغربي يفضح اكاذيب الرباط

كتب بواسطة : futurosahara on 29‏/07‏/2012 | الأحد, يوليو 29, 2012


 كشف عضؤ الحزب الاشتراكي في برلمان العدو المغربي حسن الدرهم أن الوفود المغربية التي تقوم بزيارات للخارج للدفاع عن الاكاذيب المغربية حول النزاع في الصحراء الغربية80% من أعضائها لا يعرفون أين تقع الصحراء الغربية، وهو بهذا يضع الدبلوماسية والمخابرات المغربية في موقف حرج للغاية بحكم الاموال الكبيرة التي يرصدها المخزن سنويا لهذا الملف في الخارج.
هذه التصريحات التي أدلى بها البرلماني المغربي في لجنة الخارجية والدفاع ونقلتها جريدة المساء المغربية في عددها لنهاية الأسبوع الجاري تكشف أن أغلب النواب والوفود التي تذهب للخارج للترويج للاكاذيب المغربية يكون هاجسهم هو البحث عن الربح في مقابل الدفاع عن مايسمى بالوحدة الترابية، واعتبر البرلماني ان تلك الأموال التي تصرف في الخارج هي بمثابة هدر للمال العام.
وينطلق هذا البرلماني في تصريحاته هذه من خلال تجربته مع الوفود المغربية التي ذهبت للخارج والتي يمكن ملامسة دورها الهزيل والمنعدم تقريبا في غياب نتائج ملموسة وكذلك في الوضع الصعب الذي يوجد عليه ملف الصحراء الغربية على المستوى الدولي وغياب تعاطف للرأي العام العالمي مع الموقف المغربي في وقت تحصد فيه جيهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي نتائج إيجابية كبيرة بسبب قوة حجتها المتستمدة من الدفاع عن حقوق الشعب الصحراوية العادلة.
وما كشف عنه البرلامني المغربي من فشل للوفود المغربية التي تذهب للخارج للترويج للمغالطات المغربية ، يلتقي مع اراء الكثير من المراقبين الذي تفطنوا للالاعيب المغربي خاصة في المنابر الدولية.
ومن المتوقع ان تثير تصريحات البرلماني المغربي ردود فعل كبيرة في المغرب خاصة وان المواطن المغربي البسيط هو الضحية الاولى وهو من يدفع ثمن هذه التلاعبات التي تقوم بها الخارجية المغربية على حساب الفئات الفقيرة من الشعب المغربي.