اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

صور صادمة من مستشفيات بلاد من يسمى بأمير المؤمنين

كتب بواسطة : futurosahara on 27‏/08‏/2012 | الاثنين, أغسطس 27, 2012


نشرت وسائل اعلام مغربية  صور صادمة لمرضى يفترشون الأرض في ظروف أقل ما يقال عنها أنها حاطة من الكرامة الإنسانية، وذلك بقسم المستعجلات باحد أكبر المراكز الاستشفائية الحديثة بالمغرب.
وتظهر على وجوه المرضى معالم الفقر والامتعاض، حيث اضطر العديد منهم إلى النوم على الأرض إما لحدة الآلام التي يسببها لهم المرض أو لطول الإنتظار أمام قاعات الفحص،
جولة قصيرة تتيح الإطلاع بشكل أوضح على حقيقة وضع المستعجلات، عشرات المرضى على كراسي متحركة أو على ظهور أقربائهم هذا المنظر يثير الاشمئزاز والتقزز والشفقة والرحمة، وما يثير الدهشة والاستغراب كون بعض المرضى ظلوا يترددون على تلك الأقسام منذ مدة دون أن يستفيدوا من الخدمات الاستعجالية الضرورية كحالة طفل ظلت تتنقل به أمه بين المستشفيات.
امرأة في الأربعينات من عمرها يدل مظهرها على واقع فقرها، أثار منظرها وهي مستلقية على الأرض إنتباه وعطف كل زوار قسم المستعجلات، فهاته المغربية أعياها انتظار الحارس العام لتتوسل إليه لمساعدتها على إجراء كشف بالراديو الذي ليس باستطاعتها أداء سعره المقدر ب 120 درهما. "أنا يتيمة وفقيرة ولا معيل لي"، قالت بلغة تكاد تسمع وهي تئن من شدة الألم الذي تعاني منه في بطنها.