اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

المتضامنة روسيلا اورو تدافع عن حق الشعب الصحراوي في الندوة الدولية للتعاون بميلانو الايطالية

كتب بواسطة : futurosahara on 01‏/10‏/2012 | الاثنين, أكتوبر 01, 2012


دافعت المتضامنة الايطالية روسيلا اورو التي تم الافراج عنها قبل اشهر من شمال مالي عن القضية الصحراوية في الندوة الدولية للتعاون المنعقدة يوم 01 اكتوبر 2012  بمدينة ميلانو الايطالية والتي تميزت بحضور رئيس الوزراء الايطالي وعدد من اعضاء حكومته منهم وزير الخارجية ووزيرالتعاون. كما شارك في هذه الندوة وفد  صحراوي هام يقوده ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا أميه عمار الى جانب خندود حمدي . 
اما الحضور الافريقي فقد تميز بحضور رئيس حكومة بوركينافاسو ووزير خارجية النيجر ووزير خارجية الموزمبيق اضافة الى 7000 مشارك من المهتمين بقضايا التعاون من مختلف دول العالم.
وقالت المتضانة الايطالية روسيلا اورو ان تجربتها في ميدان التعاون كانت منذ 2009 بمخيمات اللاجئين الصحراويين بجنوب غرب الجزائر واضافت اما الحضور "إن الكثير منكم سيسالني لماذا عملت هناك؟ ، عملت لان هناك شعب مطرود من ارضه من طرف النظام المغربي منذ اكثر من 37 سنة ، وهناك 160.000 لاجيء بمخيمات اللاجئين الصحراويين الكثير منهم مات قبل ان يتمكن من الرجوع الى وطنه وجيل الشباب الذي ولد هناك ووصل الى مرحلة البلوغ على ارض اجنبية، كل هذه المعاناة كانت بسبب الغزو المغربي لارضهم ولتقاعس المجتمع الدولي عن تصفية الاستعمار من هذه المنطقة. وعلى القائمين على التعاون الدولي تحكيم مبادئ التعاون والعدالة الانسانية ".
يذكر ان ممثل الجبهة بايطاليا عقد عدة لقاءات جانبية مع منظمات ووفود مشاركة في هذه الندوة الدولية.

الاكثر قراءة في الموقع